5 Simple Techniques For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تنظر المرحلة الأولى إلى البشر في بيئتهم الكاملة ، بما في ذلك جميع المعايير البيئية والبشرية ذات الصلة. يتم وصف عامل الإصابة المحتمل أيضًا في هذه المرحلة. من المفترض أنه من خلال أفعال (أو عدم تصرفات) الفرد ، تنشأ الأخطار من مثل هذه البيئة.

يمكن الاستنتاج من النموذج الموصوف أعلاه أن إدخال أي إجراء مضاد للحوادث لا يغير المستوى المستهدف للمخاطر يتبعه مستخدمو الطريق الذين يقومون بتقدير تأثير جوهري

على الرغم من أن تقنيات سلامة السيارات قد لا تكون مثيرة للإعجاب مثل إحصائيات الأداء ومراكز المعلومات والترفيه في لوحة القيادة، إلا أنه يجب ألا تتجاهلها عند اختيار سيارتك القادمة.

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

تناقضت هذه النتائج مع الرأي القائل بأن خطورة الإصابة هي إلى حد كبير مسألة حظ وأن الوقاية من جميع أنواع الحوادث من شأنها أن تؤدي إلى الحد من الإصابات الخطيرة.

استخدام إشارات الانعطاف يعلن عن نية السائق تغيير الاتجاه، وهو خطوة تساهم في تقليل المخاطر المرتبطة بالنقاط العمياء حول المركبة.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

يمكن إجراء هذه الأنواع من التحليلات على عدة مستويات مختلفة ، بدءًا من المؤسسة الفردية إلى المستوى الوطني. ستكون التحليلات على عدة مستويات ضرورية للتدابير الوقائية. سيتم إجراء التحليلات المتعلقة بمعدلات الحوادث العامة ، والرصد ، والإنذار ، وتحديد الأولويات بشكل رئيسي على مستويات أعلى ، في حين سيتم إجراء التحليلات التي تصف أسباب الحوادث المباشرة والأساسية على مستويات أدنى.

. تشمل هذه الفئة الحراسة غير السليمة لعناصر العمل الخطرة الأخرى وتدهور المعدات من خلال الاستخدام والإجراءات غير الآمنة.

تكنولوجيا الإضاءة المتقدمة: تلعب تقنيات الإضاءة المتقدمة دورًا حاسمًا في سلامة القيادة ليلاً وفي ظروف الرؤية السيئة. تشمل هذه التقنيات أنظمة الإضاءة الأمامية المتقدمة مثل الأضواء العالية المتوهجة والأضواء الأمامية الذكية التي تتكيف تلقائيًا مع ظروف القيادة. تعزز هذه التقنيات الرؤية وتساهم في تقليل خطر الحوادث.

تأكد من ضبط المرايا الثلاثة بشكل صحيح لتحسين مجال الرؤية خلال القيادة.

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

الحرارة والبرودة والكهرباء والصوت والضوء والإشعاع والاهتزاز

تحويل الطاقة الكامنة لدى الإنسان إلى طاقة حركية ، كما يحدث في حالات السقوط من مستوى إلى المزيد من التفاصيل آخر

Report this wiki page